شرح الشراء من Tinydeal افضل موقع تسوق من الانترنت من التسجيل إلى استلام الشحنة وتجربتنا مع الموقع


فى الفترة الاخيرة .. غير الانترنت الكثير من المفاهيم الموجودة فى حياة الانسان , فساهم بشكل كبير فى تسهيل الحياة فى العديد من المجالات , واحد تلك المجالات المعروفة والتى ساهم الانترنت فى الارتقاء بها بشكل كبير هو مجال التسوق من الانترنت , فمواقع التسوق التى انتشرت بكثرة ادت إلى خلق سوق غير مرتبط بحدود بلدك يمكنك التسوق منه كما تشاء وباسعار تنافسية نظرا لكثرة المواقع العاملة فى هذا المجال ,, وفى موضوع اليوم سنستعرض تجربة قمنا بها للشراء من احد تلك المواقع , وهو موقع رائع يتميز باسعاره وتنوع المعروضات فيه , موقعنا الذى سنتحدث عنه اليوم هو موقع Tinydeal وهو موقع صينى يمكنك من التسوق ويوفر لك العديد من الاختيارات للدفع والشحن . وفى موضوع اليوم سنتعرف على كل شئ يخص هذا الموقع بداية من التسجيل إلى استلام ما قمت بشرائه عن طريق البريد  . "إذا كنت لا تهتم بشرح التسجيل والشراء يمكنك الذهاب للاسفل قليلا حتى تقرأ تجربتنا مع الموقع " 




طريقة التسجيل فى موقع Tinydeal


بعد الدخول إلى الموقع "اضغط هنا" سيظهر لك الموقع بهذا الشكل قم بالضغط على Register


بعد ذلك ستظهر لك صفحة التسجيل على هذا الشكل قم بملئ البيانات على النحو التالى 



1- الايميل الخاص بك " يفضل ان يكون الايميل الذى تستخدمه بكثرة "
2- اسمك الشخضى
3- اسم العائلة
4- كلمة السر " يجب ان تحتوى على حروف وارقام "
5- قم بكتابة كلمة السر مرة اخرى
6- إذا كانت تريد الموقع ان يرسل لك عروضه المختلفة عبر الايميل قم بتفعيل هذا الاختيار

بعد الانتهاء اضغط على Create a new Account


بعد ذلك ستظهر لك صفحة ترحيب لمدة 10 ثوانى ثم سيتم توجيهك تلقائيا إلى اعدادات حسابك حيث يمكنك اضافة عنوانك وبياناتك الشخصية وما إلى ذلك .

شرح الشراء من موقع Tinydeal

من الصفحة الرئيسية للموقع يمكنك البحث عن اى سلعة تريدها فى مربع البحث بالاعلى (1) او الاقسام على يسار الشاشة (2) او فقط يمكنك اختيار ما يحلو لك من السلع من القائمة المعروضة امامك . 


بعد اختيار السلعة سيعرض لك الموقع بعض التفاصيل عن المنتج يمكن تلخيصها فى :



1-) صور متعددة للمنتج تمكنك من التعرف عليه بشكل افضل2-) سعر المنتج
3-) وجود هذه العبارة يعنى ان الموقع يمكنه شحن المنتج إليك مجانا
4-) إذا عزمت على شراء المنتج , اضغط هنا لاضافته لعربة التسوق الخاصة بك 
5-)إذا كان هناك خصم على المنتج "كما فى حالة هذا الهاتف الذى يتمتع بخصم 17% " فإن هذا الوقت هو المدة التى سينتهى بعدها هذا الخصم ويعود الهاتف إلى سعره الحقيقى 

بالنزول إلى الاسفل قليلا يمكننا مشاهدة مواصفات المنتج ومحتويات الشحنة التى سيشحنها الموقع لك فى حالة الشراء 


مواصفات المنتج

محتويات الشحنة


الدفع وتتبع السلعة

بعد قيامك بإضافة السلعة إلى عربة التسوق كما وضحنا فى الاعلى ستظهر لك تلك الصفحة , واهم ما فيها :



1- بلد الشحن "البلد التى سيرسل لها الموقع المشتريات"
2- السعر النهائى للمنتج بعد الخصومات ومقادر الخصم
3- الكمية " إذا كنت تريد شراء اكثر من واحد من نفس المنتج يمكنك التحكم فى اختيارك من هنا "
4- وسيلة الشحن ودعونا نقف هنا قليلا :
يوجد العديد من طرق الشحن فى الموقع منها المجانى ومنها ما يتطلب الدفع للحصول على الخدمة واول خيار للشحن هو الشحن المجانى بدون رقم تتبع وتستخدم هذه الطريقة من اجل شحن بعض المنتجات الصغيرة فى الحجم والثمن وفرصة ضياع تلك المنتجات عالية , وبالتالى فتلك الطريقة هى اقل طريقة ننصح باستخدامها لشحن السلع , الاختيار الثانى هو الشحن البريدى المسجل "وهو الاختيار الذى يظهر فى الصورة" وهى اكثر طرق الشحن شيوعا , فعند اختيارك لهذا الاختيار سيرسل لك الموقع رقم تتبع يمكنك من التعرف على المكان التى وصلت له الشحنة بالضبط مما يجعل فرص فقدان الشحنة ضعيف جدا , هذا الاختيار سيكلفك حوالى 2 دولار فى حين كان ثمن السلعة اقل من 20 دولار , اما اذا زاد عن 20 دولار او كان المنتج ذو قيمة عالية "مثل الهواتف او الباور بانك وما إلى ذلك " سيقوم الموقع بشحن المنتج برقم تتبع مجانا , الاختيار الثالث وهو الاختيار الاكثر كلفة هو الشحن عن طريق شركة شحن مثل DHL او Aramex وقد يصل ثمن الشحن فى بعض الاحيان إلى 100 دولار ولكن ستضمن وصول السلعة فى مدة من 3 - 5 ايام عوض الانتظار لمدة قد تزيد عن شهر إذا قمت بالشحن عن طريق البريد العادى او المسجل .

5- اضغط هنا إذا ما كنت تريد الدفع بصورة نهائية
6- الدفع السريع عن طريق الباى بال , فالبضغط هنا سيقوم الموقع بفتح صفحة للبايبال إذا اردت الدفع عن طريقه وسيتم شحن السلعة على عنوانك المسجل لدى ال paypal
7- يجب الضغط هنا لكى تتابع الشراء "الموافقة على القوانين والشروط"
8- إذا كنت تريد المزيد من التسوق , يمكنك الضغط هنا كى تعود إلى الموقع من جديد

بعد القيام بالدفع ووضع العنوان , سيقوم الموقع بإرسال رسالة إلى البريد الاليكترونى الخاص بك بها تفاصيل المنتج , وإذا قمت بالشراء باستخدام رقم تتبع سيقوم الموقع بإرسال رقم التتبع لك بعد يوم واحد تقريبا , يمكنك استخدام هذا الموقع Track17 من اجل التتبع .

تجربة الشراء من Tinydeal والشحن إلى مصر والتخليص الجمركى
اسمحولى من هنا ان اتحدث بالعامية قليلا فالموضوع يخص المصريين !

طيب نخش فى الموضوع على طول , عملنا اوردر من Tintdeal بتاريخ 
12/10/2015 والطلب كان مكون من الحجات دى 



الدفع تم بالباى بال مربوط ببطاقة كريدى اجريكول من غير اى مشاكل ,, يومين بالظبط والموقع بعت رقم التتبع وتفاصيل الشحن كلها على  الايميل , وهنا بدأت رحلتنا مع الشحن لمصر ! الصورة دى لموقع التتبع وظاهرة فيه كل المراحل ال مرت بيها الشحنة لحد ما وصلت لبلدنا العزيز عشان تبدأ معانتنا مع الجمارك زى ما هنتكلم كمان شوية المهم خلينا فى تفاصيل التتبع 


الشحنة زى ما هو واضح ظهرت على موقع التتبع بعد 3 ايام ومرت بالمراحل دى بالترتيب 
1- تم تسجيل الطلب على نظام التتبع 
2- تم استلام الطلب "من قبل شركة شحن " لتجهيزها للشحن 
3 - الطلب سافر على طيارة من بلد المنشأ 
4- الطرد وصل السويد ! طبعا دى كانت صدمة ليا بصراحة لانى كنت فاكر الطرد هيتشحن من الصين على طول على مصر ,, لكن راح السويد الاول مش عارف ليه .. المهم وصل السويد 
5- تم ارسال الطرد من السويد "لحد دلوقتى فات 20 يوم من تاريخ الشراء" 
6- وصلنا بقى لبلدنا مصر , الطرد ووصل المطار يوم 6-1 ,, لل مش عارف الطرد لازم يروح من المطار على رمسيس الاول عشان تتحط عليه التسعيرة الجمركية المهم وكعادة بلدنا الطرد راح رمسيس بعد 5 ايام المشكلة مش فى كدة !المشكلة ان الطرد دخل الجمارك بعد اسبوع, المهم الطرد دخل الجمارك واتحجز هناك ,, تن تن تن تان تاااا !!!! عرفنا كدة لما سألنا فى مكتب البريد وقلنا مجاش فاتصلنا بالبريد وسالنا على الشحة وكانت الصدمة . الصدمة كانت كبيرة بصراحة لاننا كنا فاكرين الطرد مفيهوش ما يستدعى المراجعة , اه بالمناسبة الصورة دى فيها كل الاشياء المسموح باستيرادها والموافقات ال لازم تجيبها عشان تدخل الحجات دى البلد , يعنى مثلا الموبيلات لازم تجبلها موافقة من جهاز تنظيم الاتصالات وكدة .. بص ع الصورة وارجع بص على الطلب ال اشتريناه وممكن تعرف الطرد اتحجز ليه ! 



ايوة ! الطرد اتحجز عشان فيه ترموميتر !! للاسف مكناش نعرف السبب لكن لما رحنا مبنى البريد الرئيسى فى رمسيس اكتشفنا الموضوع ,, اى حاجة بتقيس بتستوردها من برة لازم توديها جهة معينة فى  العبور تطلع عليها وتقول دى بتقيس صح ولا غلط ,, ولازم مندوب يطلع معاك من البريد وشغلانة ,, طبعا الكلام ده كله هياخد زى شهر كمان فاحنا سألنا على الحلول الممكنة قلولنا ممكن تتنازلوا عن الترموميتر المهم بعد شوية مشاورات اتنازلنا عنه بالفعل "هيطلع عينك فى الاجرائات جوة " واستلمنا الشحنة بعد حوالى 3 سعات فى مبنى البريد فى رمسيس ودى صور للشحنة بتعاتنا بعد ما خرجنا . 






الخلاصة : لما تشترى من اى موقع اجنبى مش شرط tinydeal راجع قايمة الحجات المحظورة دايما والاجرائات ال هتعملها عشان تستلم الشحنة بسهولة ومن غير وجع دماغ , ولو عندك اى سؤال سيبه فى تعليق تحت وهنرد عليك ان شاء الله .
هل اعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق